أوجلة - ليبيا أوجلة - ليبيا
آخر الأخبار

شريط الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...
آخر الأخبار

حذاء ينتج الكهرباء أثناء المشي


كولون (ألمانيا): ماجد الخطيب


توصل العلماء الألمان إلى حل ذكي لمشكلة شحن الأجهزة الإلكترونية المحمولة والملبوسة بلا انقطاع، من خلال تحويل الطاقة الحركية إلى طاقة كهربائية.
وعلى أساس نظام مصغر، إلى حد إمكانية دمجه بنعل الحذاء، نجح علماء معهد فراونهوفر للأنظمة الفوتونية المصغرة في تحويل المشي (الحركة) إلى تيار كهربائي. وسيستعرض المعهد حذاء منتجًا للكهرباء في المعرض الدولي لـ«الأنظمة المدمجة» في مدينة نورمبيرغ 23 - 25 فبراير (شباط) الحالي.
وقالت الباحثة فلورينتا كوستاتش، رئيسة المشروع من معهد فراونهوفر، إن النظام تم إنتاجه على أساس «شريحة بوليمرية ثنائية الكهربائية وعالية التجاوزية». وأضافت أن هذا النظام، على عكس أنظمة «البيزو» السائدة في السوق، يعمل في حالة «دون صدى»، وهو سر قدرتها على تحويل أقل الذبذبات إلى طاقة كهربائية.
ويمكن لهذا النظام، بسبب صغره وسمكه الضئيل، أن يخترق عالم الأجهزة الإلكترونية الملبوسة والمحمولة. إذ ثبت مختبريًا قدرته، وهو مدمج في حذاء رياضي، على إنتاج أكثر من ميكروواط في الثانية. ويجري نقل هذه الطاقة لاسلكيًا إلى الأجهزة الملبوسة أو المحمولة كل ثانية. تكفي هذه لطاقة لتشغيل أكثر من جهاز محمول منمنم أو مدمج في الملابس أو النظارات أو الحلي والساعات، كما يحتوي النظام على بطارية منمنمة لحفظ الطاقة الكهربائية، يمكن أن تعمل لفترة بعد انقطاع الإنسان عن المشي.
© متوفر بواسطة الشرق الأوسط

التعليقات

http://e.top4top.net/p_2459qbt1.png


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تابعنا عل تويتر

تصنيفات مهمة

أرشيف الموقع

زوار المدونة

http://d.top4top.net/p_247bkie1.png

عدد زوّار الموقع

جميع الحقوق محفوظة

أوجلة - ليبيا

2014 - 2019