أوجلة - ليبيا أوجلة - ليبيا
آخر الأخبار

شريط الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...
آخر الأخبار

علوم وتكنولوجيا | أول حادث من نوعه لسيارة جوجل ذاتية القيادة

يبدو أن أجهزة الكمبيوتر التي تشغل سيارات جوجل ذاتية القيادة أصبحت تشبه قائدي السيارات من البشر بشكل متزايد، حتى في الأخطاء التي يرتكبونها.
وذكرت التقارير التي نشرت أمس الاثنين أن أحد أجهزة الكمبيوتر تلك تسبب في حدوث ما يعتقد أنه أول خطأ اصطدام بسيط يتعلق بسيارة ذاتية القيادة في أحد شوارع مدينة مونتاين في ولاية كاليفورنيا.
وفي الحادث الذي وقع في فبراير الماضي كانت السيارة من إنتاج جوجل، وهي من طراز ليكزس 2012، تقود نفسها ذاتيا عبر أحد شوارع المدينة حيث يقع مقر شركة جوجل عملاق التكنولوجيا، وعندما اضطرت إلى الالتفاف حول شكائر رمل تسد مسار مياه مندفعة نتيجة عاصفة وموضوعة في الحارة اليمنى من الطريق، انحرفت السيارة بسرعة يسارا عن الطريق واصطدمت بحافلة عامة تابعة لجهاز المدينة.
ولم تفد الأنباء بوقوع إصابات، غير أن سيارة جوجل تعرضت لتلف في هيكلها وعجلة القيادة وجهاز للاستشعار.
ويعمل مطورو السيارة ذاتية القيادة انطلاقا من فرضية أن أجهزة الكمبيوتر التي يتم برمجتها جيدا يمكنها القيادة بشكل أفضل من البشر، ولديهم رؤية لإقامة " عالم شجاع جديد " تقوم فيه أجهزة الاستشعار بتسهيل حركة المرور المزدحمة، وتصبح فيه الحوادث ضربا من الماضي، ويمكن لكل شخص فيه أن يبرمج كمبيوتر السيارة لتدخل المرأب ذاتيا.
ومنذ يناير الماضي قامت جوجل باختبار 22 سيارة ذاتية القيادة من طراز لكيزس، و33 نموذجا أوليا بمدينة ماوتن في بكاليفورنيا وفي أوستن بولاية تكساس.
وتقوم شركات بوش وديلفي وفولكسفاجن ومرسيدس بنز ونيسان أيضا باختبارات للسيارات ذاتية القيادة، وذلك وفقا للبيانات التي أصدرتها إدارة ولاية كاليفورنيا للسيارات ونشرتها صحيفة واشنطن بوست.
وكانت جوجل قد أعلنت في نوفمبر الماضي أن سياراتها ذاتية القيادة تعرضت لـ 17 حادثا صغيرا في غضون ستة أعوام، وعلى مدى أكثر من ثلاثة ملايين كيلومتر من السير غير أن هذه السيارات لم تكن مسؤولة عن أي حادث منها.
ويعد التصادم الذي وقع مع حافلة المدينة هو الأول من نوعه الذي يتم الإعلان عنه وترتكب فيه سيارة ذاتية القيادةتابعة لجوجل خطأ فيه.
وأشار التقرير الذي تم تقديمه إلى إدارة السيارات بكاليفورنيا إلى أنه كان يمكن تفادي التصادم عن طريق التدخل البشري.
وقال قائد سيارات تجارب كان يركب في سيارة جوجل التي ارتكبت الحادث إنه شاهد الحافلة وهي تقترب، غير أنه اعتقد أنها ستتوقف أو تخفف من سرعتها حتى تسمح للسيارة ذاتية القيادة بالمرور، وبالتالي لم يقم الرجل بالسيطرة على السيارة يدويا.

التعليقات

http://e.top4top.net/p_2459qbt1.png


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تابعنا عل تويتر

تصنيفات مهمة

أرشيف الموقع

زوار المدونة

http://d.top4top.net/p_247bkie1.png

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

أوجلة - ليبيا

2014 - 2018