أوجلة - ليبيا أوجلة - ليبيا
آخر الأخبار

شريط الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...
آخر الأخبار

قائمة الأجهزة التي لن يعمل عليها "واتس اب" نهاية عام 2016

علم وتكنولوجيا | كتبت - رنا أسامة:
في بيان رسمي على موقع شركة "واتس اب" على شبكة الإنترنت، أعلنت عن قائمة تضم الهواتف الذكية وأنظمة التشغيل، المُقرّر أن يتوقّف عمل التطبيق بها اعتبارًا من عام 2017.
ويتضح من الأسماء المُتضمّنة في القائمة، أن أغلب المِنصات التي سيتوقّف دعم تطبيق "واتس اب" بها لن تؤثّر على العديد من المُستخدمين، بدءً من "نوكيا" الذي بات بائدًا منذ سنوات عِدة، وانتهاءً بنظام التشغيل ويندوز فون 7.1، الذي توقّفت شركة مايكروسوفت عن دعمه منذ فترة طويلة.
ووفقًا لبيان الشركة، فإن القائمة تضم:
نوكيا S40.
نوكيا سيمبيان S60.
ويندوز فون 7.1.
بلاك بيري أو إسن بما في ذلك: (بلاك بيري 10).
أندرويد 2.1 إكليرز
أندرويد 2.2 فرويو.
الأهمّ من ذلك أن حصة السوق العالمية لكل مِنصة من المِنصات المذكورة لا مُتناهيّة الصِغر- تقريبًا- في المرحلة الحاليّة، لِذا فمن غير المُرجّح أن يكون العدد الفِعلي للمُستخدمين المُتضرّرين كبيرًا.
فها هي حِصة السوق الخاصة بـ "بلاك بيري" قد انخفضت بشكل مُطرد لعِدة سنوات وحتى الآن، وبالرغم من مواصلة الشركة دعم أجهزة بلاك بيري 10 فنيًّان فغن الجهاز الرئيسي الحالي، بلاك بيري Priv، يعمل بنظام أندرويد.
وفي الوقت الذي يمكن أن يعتبر عدد كبير من المُستخدمين ذلك القرار بأنه "مؤسِف"، فإنه يحمل في طيّاته إشارة ملحوظة على دعم فريق عمل الشركة لتلك المِنصات البائدة على مدى أعوام طِوال، ما يُنبىء بمواصلة الدعم للمِنصات الحاليّة لأعوام كثير مُقبلة.
هذا ولم تُعلن "واتس اب" رسميًا عن تاريخ مُحدّد لإنهاء دعمها للمِنصات المذكورة، موضحة أن إلغاء الدعم سيكون مع نهاية عام 2016 الجاري.
يُذكر أن تطبيق "واتس اب" أكثر تطبيقات مُحادثات التراسل الفوري شيوعًا في العالم كُلّه، حيث نجح في استقطاب قاعدة جماهيرية عريضة على مدى السبع سنوات الماضية.
وبلغ عدد المُستخدمين النشطين على تطبيق "واتس اب"، الذي تم شراؤه من جانب شركة فيسبوك في فبراير عام 2014، مليار مُستخدمًا في وقت سابق من هذا الشهر، بفض الجهود التي يبذلها فريق العمل الخاص به لتطويره وتحسينه.

التعليقات

http://e.top4top.net/p_2459qbt1.png


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تابعنا عل تويتر

تصنيفات مهمة

أرشيف الموقع

زوار المدونة

http://d.top4top.net/p_247bkie1.png

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

أوجلة - ليبيا

2014 - 2018